Atheist Alliance International on FaceBook Atheist Alliance International on Twitter Atheist Alliance International on MySpace Atheist Alliance International on YouTube Atheist Alliance International on Google+ Atheist Alliance International on AtheistNexus

اليمين المتدين يفسد القانون من اجل فرض وجهه نظره

 

لجنه بيت الاباما، وبرغم الاغلبية المعارضه وبدون اي احترام للتعديل الاول والرابع عشر في الدستور ومع تجاهل تام ل مجلس التعليم، قد مررت مشروع قانون يطلب من المدرسين الحكوميين ان يبدؤا الحصة الصباحية بالدعاء. هؤلاء الساسة المنحازون للدينلا يشكون من تمييز يمارس ضدهم بل هم من قامو بتخصيص 15 دقيقه لممارسه هذا الطقس الذي يمارس ايضا في اجتماعات الكونجرس.

وذكر النائب ستيف هرست الذي اقترح مشروع القرار : ان كان الكونجرس والمجلس التشريعي بالولاية يفتتحون الجلسات بالدعاء والصلاه فلما لا تكون المدارس كذلك"

وهذا البيان يحوي كما مذهلا من من الجهل المتعمد من قبل النائب، فقرار المحكمة العليا في الولايات المتحده على مجلس التعليم واضح بخصوص هذه المسالة، فالطلاب في المدارس الحكومية مدعومه من الضرائب. وفرض الصلاه على الطلاب هو انتهاك صريح للتعديل الاول والرابع عشر من الدستور. وهي محاولة للالتفاف على القانون لتلقين الطلاب ما تريده الكنيسه.

صحيح ان الكونجرس لديه وقت للصلاه والدعاء قبل العمل ولكن لا يوجد اجبار هنا وان كان هذا سوء استغلال لوقتهم. تقول جمعية امريكيون متحدون من اجل فصل الدين عن الدولة: ان الصلاه في المدارس تختلف عن الصلاه في الكونجرس. اولا: في الكونجرس يقوم بها الاعضاء بانفسهم وهم بالغون راشدون وليسو صغارا يتم التاثير عليهم من قبل المدرس. ثانيا: كما ان فتره الصلاه في الكونجرس للاعضاء الحريه في حضورها او تركها. اما الاطفال في المدارس فهم مجبورين عليها.

ان الجزء الاكثر اثاره للريبه في هذا القانون هو ان النائبه ماري ماكلوركين (رئيسة اللجنه) واحد النواب الاخرين وافق على تمرير القانون. بينما هناك عضوان جمهوريان اخران واخر ديموقراطي رفضو، بينما لم يحضر التصويت ثلاثه اخرون. ومع ذلك تقول رئيسه اللجنه انها سمعت موافقون اكثر من الرافضون. يذكر ان رئيس اي لجنه من حقه تقرير التصويت شفويا حسب تقديره طالما لم يعترض احد على نتائج التصويت.

Community Network

GuideStar" Atheist Nexus UN Commission for Human Rights Richard Dawkins Foundation UN High Commissioner for Refugees African Commission on Human and People's Rights
African Commission
on Human and
People's Rights